• Saturday 14 September 2024
  • 2024/09/14 02:54:59
{سياسة:الفرات نيوز} رجح نائب عن الإطار التنسيقي، عدم حسم منصب رئاسة مجلس النواب في الاسبوع المقبل، فيما نفى صحة الانباء حول دعم {عزم} و{السيادة} لمحمود المشهداني.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال معين الكاظمي، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء الثلاثاء، ان :"ماتبقى من المرشحين لمنصب رئاسة البرلمان هما {محمود المشهداني وسالم العيساوي} والموضوع الذي اثير امس باعلان عزم والسيادة دعم المشهداني مجرد تصريحات اعلامية". 
وأردف "قد يكون المقترح الذي طرح بخصوص تعديل النظام الداخلي وترشيح شخصية جديدة يفتح الباب لتقديم 20 مرشحاً جديداً مادفع الى رفض المقترح، والمنصب لن يحسم خلال الاسبوع المقبل".
وبين الكاظمي، ان "الاطار التنسيقي بالاغلبية لديهم الموافقة على دعم محمود المشهداني ولكن ليس بالاجماع والموضوع يبقى معلقا على ارادة البيت السني".
واشار الى ان "بعض الاطراف السنية تسعى لابقاء المندلاوي نكاية بالمرشحين الاخرين فالبعض يفكر فقط بالمنصب وليس بحسن اداء الذي يمثل البيت التشريعي"، مردفا "حسب مجريات الامور والاجتماعات المشتركة مع محمد الحلبوسي لا ارى هناك اي تحسس منه لقوى الاطار او ائتلاف الدولة".
واكد الكاظمي، ان "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يقف على مسافة واحدة من جيمع الاحزاب، والاغلبية مع وحدة الاطار التسنيقي والشيء الاساسي هو انجاح عمل الحكومة ولابد من استمرار باتجاه الهدف الاسياسي وهو خدمة الشعب العراقي وليس فقط التفكير بالمصالح الشخصية".

وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة